87% من مستخدمي الأجهزة المحمولة يقومون بالتسوق على أجهزتهم


smart-phone-shopping-app-mcommerce





قبل عدة سنوات، فقد كان السؤال المطروح هو كيف يقوم الكثير منا بعملية التسوق على شبكة الإنترنت؟ ولكن بالنظر إلى أن شبكة الإنترنت بدأت تنتشر على نطاق واسع، وبالنظر إلى ظهور المزيد من العملاء الواثقين، فقد أصبح السؤال الآن هو كيف هي حالة عملية التسوق التي تقوم بها على شبكة الإنترنت؟ حسنا، وفقا لإستطلاع أراء قامت به شبكة Nielsen في الأونة الأخيرة، فقد تبين بأن 87% من المتسوقين يقومون بعملية التسوق على هواتفهم الذكية أو أجهزتهم اللوحية. وهذا ما يعني زيادة بنسبة 8% مقارنة بالعام 2012.
ولكن من حيث الإستخدام، فهو يختلف بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. على سبيل المثال وجد الإستطلاع بأن 64% من مستخدمي الأجهزة اللوحية يستخدمون أجهزتهم للبحث عن المنتجات، وقراءة التفاصيل حول هذه المنتجات والتقييمات، ولكن بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، فإن 66% منهم يميلون إلى إستخدام هواتفهم الذكية للإطمئنان على الأسعار بينما هم في متاجر التجزئة.
إعتمادا على أي متجر تذهب إليه وسياسته، فمن المنطقي أن تكون هناك بعض الوسائل التي من شأنها أن تسمح لك بمطابقة الأسعار مع أسعار المتاجر المنافسة. وهذا قد يفسر سبب إستخدام الهواتف الذكية بمعدل أكبر في متاجر التجزئة للإطمئنان على الأسعار.
ووجد أيضا بأن 40% من أصحاب الأجهزة اللوحية يستخدمون هذه الأجهزة لإجراء عمليات الشراء مباشرة إنطلاقا من منازلهم. وتجدر الإشارة إلى أن هذا الإستطلاع مثير جدا للإهتمام، وينبغي على تجار التجزئة أن يأخذوا علما بها ربما، بحيث يمكنهم معرفة ما إذا كان أغلب المتسوقين يستخدمون الاجهزة المحمولة الخاصة بهم، وقد تكون هناك بعض الطرق للإستفادة من ذلك.




اضغط على السمايل للحصول على الكود: :) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@

TOP