نظرة تفصيلية على الهاتف الذكى سونى إكسبيريا زد 2


شهد مؤتمر الجوال العالمى  mwc  الكشف عن مجموعه من الهواتف الذكيه كان أهمها هاتف سونى إكسبيريا زد 2 وهاتف سامسونج جلاكسى اس 5 ، وفى هذا المقال سنلقى نظرة مفصله على الهاتف الذكى سونى إكسبيريا زد 2 العامل بنظام أندرويد 4.4.2 كيت كات ،لنتعرف معأ على مواصفات ومميزات هذا الهاتف الاكثر من رائع والافضل لهذا العام .

نظرة على التصميم والشاشة 

جاء هاتف سونى إكسبيريا زد 2 بالابعاد التاليه 146.8×73.3×8.2 ميلي متر ، ويبلغ وزن الهاتف 163 جرام كمأ ان الهاتف جاء مقاوما للماء .
أما عن شاشة إكسبيريا زد 2 فتعد من أفضل شاشات العرض حيث جائت بتقنية IPS LCD سعوية ، 16 مليون بتقنية Triluminos و X-Reality Engine ، ويبلغ قيس الشاشة 5.2 إنش ، 1080×1920 بيكسل، بكثافة 424 بيكسل في الإنش ، وتدعم اللمس المتعدد ، أيضا زجاج الشاشة مقاوم للخدش والكسر ، مع تحسين زوايا الرؤية والالوان فى الشاشة .


نظرة على الكاميرا 

ما يميز هاتف سونى إكسبيريا زد 2 الجديد هو تضمنه لأحدث وأفضل تقنيات كاميرا سونى مما يجعله أفضل هاتف محمول يحتوى على أحدث كاميرا محموله وأفضل تقنيات التصوير والتى لا يمكن مقارنته بأى هاتف أخر من ناحية الكاميرا .
وتبلغ دقة كاميرا سونى إكسبيريا زد 2 20.7 ميجا بيكسل مزودة بعدسة سون G و بحساس Exmor RS للموبايل 1/2.3 وحساس الصور CMOS و فلاش LED و تركيز تلقائي .
مميزات الكاميرا : تصوير بفتحة 2.0 وتصوير بزاوية 27 ميلي متر، مزود بتقنية BIONZ لمعالجة الصور بخوارزميات خاصة لتحسين الصور، تقريب رقمي 8 مرات، تركيز تلقائي أوتوماتيكي، تصوير متتالي للصور، تمييز الوجوه ووجود  فلاش و ضوء LEDو  تصوير HDR، تحديد موقع الصورة، تصوير فيديو بدقة 4K UHD او تسجيل فيديو بطيئ، إستقرار بصري للصورة، متابعة الأشكال، تأثيرات على الصور، إقلاع سريع للكامير، إخفاء العين مشكلة الحمراء، تحديد مدة زمنية للتصوير التلقائي، تمييز الإبتسامات، وجود حساس سوني Exmor RS للموبايل، حساس خاص للصور، تصوير بانورامي بالسحب، تصوير باللمس، تركيز باللمس، معايرة اللون الابيض .
مميزات الفديو بالكاميرا :  تسجيل فديو بدقة  4K ، وتسجيل فديو بطيئ وأستقرار وثبات أثناء التصوير .
الكاميرا الاماميه : 2.2 ميجا بيكسل و تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080P  .


نظرة على المعالج 

حقاً ان هذا الهاتف جاء بكل ما هو حديث فالهاتف يحتوى على أحدث إصدار من معالج كوالكوم سنابدراجون 801 بسرعة 2.3 جيجا هرتز ،  رباعى النواه ، ووحدات للمعالجة المركزية من نوع KRIAT  وبسرعه عاليه جدا فى الاداء تقوم على اساس تقنية  4G LTE  ، مع وجود معالج رسوميات Adreno 330 .

نظرة على الذاكرة وتقنيات الاتصال 

يحتوى هاتف إكسبيريا زد 2 على ذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت ، وذاكرة تخزين داخلى تصل الى 16 جيجا بايت ، مع دعمه لزيادة الذاكرة حتى 64 جيجا بايت من خلال بطاقة ذاكرة خارجيه من نوع microSD .
وعن تقنيات الاتصال فنجد ان الهاتف به ثلاث مداخل USB  مختلفة ، مع وجود GPRS  و EDGE و بلوتوث 4.0 مع وجود A2DP .
مع دعمه لشبكات الجيل الثانى 2G والثالث 3G والرابع 4G .
الاتصال الاسلكى : Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, Wi-Fi Direct, DLNA, Wi-Fi hotspot .
سرعة الاتصال : HSDPA, 42 Mbps; HSUPA, 5.8 Mbps; LTE, Cat4, 50 Mbps UL, 150 Mbps DL


نظرة على البطارية 

تبلغ سعة بطارية الهاتف  3200 مللى أمبير وغير قابله للنزع كما انها تستمر لمدة من 15 ل20 ساعة .

سعر الهاتف وموعد توافره فى الاسواق

سعر هاتف إكسبيريا زد 2 سيكون 2699 ريالا سعوديا في المملكة العربية السعودية، على أن يتوافر في الأسواق خلال الأسبوع الأول من شهر ابريل القادم.

مميزات أخرى 

- تخفيض الضجيج
- إزالة التشويش بواسطة مايكروفون.
- توصيل للتلفزيون بواسطة وصلة  MHL A/V
- يدعم تشغيل MP4/H.263/H.264/WMV
-  يدعم تشغيل MP3/eAAC+/WMA/WAV/Flac
- تطبيقات Google Search, Maps, Gmail,
YouTube, Calendar, Google Talk
- محرر وعارض ملفات
- محرر وعارض صور
- اوامر صوتية
- الكتابة بالتوقع
- دعم تقنية الواقع التخيلي Augmented Reality
- See more at: http://www.tech-muslim.com/2014/03/2.html#sthash.c7fOVMcP.dpuf




اضغط على السمايل للحصول على الكود: :) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@

TOP