السعودية لا تنوي مراقبة برنامج الدردشة "واتس آب".

هيئة الاتصالات السعودية لا تنوي مراقبة

أكد "سلطان المالك"، المتحدث الرسمي باسم هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية لصحيفة "الاقتصادية" أن الهيئة لا تنوي مراقبة برنامج الدردشة "واتس آب".
وقال "المالك" أنه لا يوجد نية للهيئة في مراقبة واتس آب أو أي من البرامج المشابهة في المملكة العربية السعودية، مشيراً إلى أن الرقابة على تلك البرامج ينبغي أن تكون ذاتية وليس حكومية، حيث إن المسؤولية هنا تقع على كاهل المواطنين في مراقبة ما يكتبونه ويتداولونه، جازماً بذلك في قوله: "إن الهيئة لا تراقب الواتس آب في السعودية".

ومن ناحية أخرى قال المهندس سليمان السمحان، مستشار أمن المعلومات في هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن هناك جهات حكومية عديدة اخترقت مواقعها الإلكترونية وما زالت لا تعلم عن ذلك، حيث تجاوزت بعض الاختراقات سنة وسنتين دون علمهم، مشيراً إلى أن بعض تلك الجهات خشيت من الإعلان وطلب المساعدة من الهيئة كون الاختراق قد يكون نتج عن قصور داخلي لديها، ولا تريد بذلك أن تضخم من المشكلات التي لديها.

تشدد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أحكامها على القضايا المتعلقة بالتدوين الالكترونية ولطالما كان هناك شائعات متداولة حول نية الهيئة في مراقبة برامج الدردشة المستخدمة في المملكة العربية السعودية.




اضغط على السمايل للحصول على الكود: :) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@

TOP