أفضل 10 أسباب تجعلك تستخدم شبكات الإعلام الإجتماعي للترويج عن عملك

أفضل 10 أسباب تجعلك تستخدم شبكات الإعلام الإجتماعي للترويج عن عملك

مواقع شبكات الإعلام الإجتماعي هي الأماكن التي يمكن للناس التفاعل مع بعضهم البعض من خلال ملفاتهم الشخصية. يستخدمون فيها الأحاديث المتبادلة ويبقون على إتصال بكل ماهو جديد, ويتشاركون الإهتمامات المتشابهة, ويصنعون شبكات من العلاقات وحتى أنه يمكنهم إيجاد فرص عمل ووظائف أفضل عن طريق الشبكات الإجتماعية.
لا داعي أن تسأل إذا ما كنت تحتاج أن تبدأ بإستخدام الميديا الإحتماعية وإذا ما كانت ستفيدك في عملك الخاص أم لا! كل ما عليك معرفته, هو أن عملك أيا ً كانت نشاطاته فهو يحتاج أن يكون إجتماعيا ً, وهنا  10 أسباب تجعلك تستخدم شبكات الإعلام الإجتماعي للترويج عن منتجك :
1-      الجميع هناك بالفعل :
مواقع الشبكات الإجتماعية لها مئات الملايين من الزائرين وتعتبر من أكثر الأماكن زيارة في العالم. عدد كبير من المستخدمين يتفحصون ملفاتهم الشخصية يوميا ً ليرون ما يحدث ويتابعون تقدمهم على قدم الوساق. إذا كنت هناك معهم على هذة المواقع, إذا ً فسيمكنك ملاقاتهم والتواصل معهم.
2-      فرص ممتازة لتثبيت علامتك التجارية :
 هذة المواقع تضعك في إتصال مباشر مع العملاء المحتملين لك وليس هناك أفضل من ذلك لتسويق وتثبيت علامتك التجارية لعملائك. فعملائك يستطيعون أن يتحاوروا معك بشكل شخصي, وهذا شئ مريح لهم.
3-      الإستماع إلى السوق :
 الميديا الإجتماعية أيضا ً توفر لك فرص رائعة لبحث السوق المستهدفة, الرسائل, التحديثات, المجموعات, التعليقات والأراء, كل ذلك يسمح لك أن تضع يدك بالتحديد على ماذا تحب السوق التي تستهدفها لمنتجاتك وماذا لا تحب. يمكنك إستخدام مثل هذة المصادر لتتعرف على ما هو أفضل لسوقك لكي تبتكر منتجات أفضل وحملات إعلانية أفضل.
 4-      قيادة جيل :
من الممكن إستخدام الشبكات الإجتماعية لزيادة العملاء, فالزائرين سيشاهدون منشوراتك ويسمعون عنك من أصدقائهم. بالإضافة إلى أنك ستصبح عالمي متاح 24 ساعة على مدار الإسبوع وليس فقط لمعجبينك, ولكن لمعجبين معجبينك من الدرجة الثانية, ولمعجبين الأخرين من الدرجة الثالثة … وهكذا.
5-      فوائد السيو  SEO:
 الملفات الشخصية والتحديثات والمحتوى على مواقع الشبكات الإجتماعية, كل ذلك من النتائج التي تظهر على محركات البحث في نتائج متميزة. هذة واحدة من أفضل الطرق التي تساعد العملاء على إيجاد الملف الشخصي لمنتجك. وإيضا ً تحصل على روابط خلفية لموقعك من المحتوى والروابط التي تكون على الشبكات الإجتماعية الخاصة بك والمتصلة بموقعك.
6-      اللمسة الشخصية :
 الحضور والتفاعل على المواقع الإجتماعية مع قاعدة من المعجبين, يعطي أعمالك لمسة شخصية في التعامل. هذة الأيام كثيرالشركات تبحث عن هذة الميزة, والعملاء يحبون أن يتعرفوا على من يشترون منهم المنتج أو الخدمة بشكل شخصي أو أقرب ما يكون ليثقوا فيهم بشكل أكبر.
7-      سهولة الترويج :
 مواقع الشبكات الإجتماعية توفر وتعرض الطرق الأسهل لتصل إلى كل شخص من المفترض أن يهتم ويعجب بمبيعاتك وترويجاتك. مع أي تحديث فإن كل شخص متصل بك يعرف بشكل مباشر أي العروض الخاصة تقدمها لهم ومتى.
8-      مكافأة ولاء العملاء :
 يمكنك أن تستخدم مواقع الشبكات الإجتماعية لتكافئ ولاء المعجبين بموقعك بعرضك عليهم خصومات حصرية وهدايا مجانية, متاحة فقط لهم.
9-      مكان جاهز للتعريف عنك :
 إن كنت غير جاهز بعد لعمل موقع خاص بك وتصميمه وتطويره على الشبكة العنكبوتية, فأنت غير محتاج لذلك في البداية أن تنشأ موقع خاص, فأنت يمكنك أن تنشأ ملف خاص لك على مواقع الشبكات الإجتماعية الجاهزة, فلن تأخذ أكثر من دقائق معدودة لتبدأ العمل عليها, وليست سهلة في التعامل فقط بل أيضا ً بها فائدة أن محركات البحث تعثر عليها بسهولة لما لها من شهرة كمواقع شبكات إجتماعية مشهورة.
10-      مجانية :
 الميزة العاشرة لإستخدامك مواقع الشبكات الإجتماعية أنها مجانية, يمكنك أن تعلن وتسوق وتثبت علامتك التجارية عند عملائك بوسائل بسيطة ولا تكلفك قرش إذا أردت, شبكات الميديا الإجتماعية الجديدة هي حلم يتحول إلى حقيقة بالنسبة لأصحاب الأعمال.
 قبل أن تبدأ, من المهم أن تعرف أهدافك بوضوح. ما الذي تريد أن تفعله وأن تصل إليه بشبكات التواصل الإجتماعي الحالية؟ ما الذي تنتظرة من المعجبين بك وبمنتجك؟ ابقى مركزا ً على هذة الأهداف واستثمر بعض الوقت كل يوم لبناء مواقع شبكات الميديا الإجتماعية الخاصة بك
.




اضغط على السمايل للحصول على الكود: :) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@

TOP