اندرويد تستحوذ علي 70% من السوق في اوروبا

اندرويد تستحوذ علي 70% من السوق في اوروبا

وفقاً للتقرير الصادر عن شركة ” Kantar Worldpanel COMTECH”المتخصصة في أبحاث السوق، فإن اندرويد يمثل 70.4٪ من جميع الأجهزة النقالة في أوروبا. علي النقيض تماماً من ابل التي تتولى فقط 17.8%، وفي المركز الثالث ويندوز فون مع 6.8٪ من السوق.
وقال “دومينيك سنيبو” المدير في شركة “Kantar Worldpanel COMTECH”، لا يزال نمو اندرويد قوي في جميع أنحاء أوروبا. بينما ابل مازلت محصورة في الولايات المتحدة من خلال أتفاقات التوزيع الموسعة مع شركة تي موبايل.
قال سنيبو في تصريح له: “تي موبايل هي الأصغر بين أكبر اربع شركات في الولايات المتحدة الامريكية ولكن لديها القدرة على اعطاء دفعة ل’”اي اوه اس”، وخصوصا حينما نعلم ان 28 في المائة من عملائها يخططون لشراء اي فون عندما الترقية القادمة.”
في الولايات المتحدة الأمريكية، اندرويد لا يزال على القمه مع حصة 52 في المائة من السوق ولكن ابل ورائها مباشرة مع نسبه تصل الي 41.9 بالمائة فقط.
وبالرغم من ذلك فإن مايكروسوفت ويندوز فون هو صاحب أعلي قفزة نمو تصل الي 4.6% وهو أسرع بكثير من قفزة اندرويد التي وصلت الي 1% فقط.
الرواد الكنديين يحاولون إستعادة بعض امجادها السابقة مع بلاك بيري من خلال هواتف جديدة ونظام تشغيل جديد لهذا العام، ولكن لا تزال تكافح ضد نظام تشغيل “اي اوه اس” من ابل ونظام التشغيل اندرويد من جوجل.
وقد شددت الشركة على ضرورة زيادة استثمارتها ويشير هذا الي السبب في الخسارة المتوقعة في هذا الربع. وعلي الرغم من تلقى نظام التشغيل 10 من بلاك بيري ملاحظات إيجابية ولكن تشير الأرقام الي فشلها في إحداث تقدم في السوق.
بينما يحتل نظام التشغيل اندرويد الصداره حالياً فدائماً هناك فرصة فأكبر إصداريين من اندرويد لهذا العام هما “اتش تي سي 1 “و”سامسونج جلاكسي اس 4″ قد انطلقا و لكن مازال لدي ابل الكثير والكثير من خلال جهازي “ايفون لايت”و الرائع”ايفون اس 5″ .




اضغط على السمايل للحصول على الكود: :) =( :s :D :-D ^:D ^o^ 7:( :Q :p T_T @@, :-a :W *fck* x@

TOP